الرئيسية » الأخبار » مكتبة سالم تختتم عاما حافلا بالإنجازات على مستوى عملياتها التشغيلية في 2023

مكتبة سالم تختتم عاما حافلا بالإنجازات على مستوى عملياتها التشغيلية في 2023

أعلنت مكتبة سالم بن عبد الله آل حميد الإسلامية العامة عن أبرز نتائج أعمالها التشغيلية التي حققتها خلال عام 2023. حيث استمرت في تسجيل نسب نمو ملحوظة في عدد الزوار والإعارات بمختلف أنواعها بلغت 210 % لأعداد الزوار.
واصلت المكتبة في إطار دورها المعرفي في إهداء ما يتوفر لديها من كتب ومصادر معرفية للأفراد والمؤسسات داخل وخارج الدولة إيمانا منها بأهمية نشر المعرفة بين الأفراد والمجتمعات. حيث أظهر تقرير نتائج الأعمال، تسجيل زيادة في الإهداءات الممنوحة بنسبة 14% مقارنة مع العام 2022.
وعلى صعيد تفاعل المجتمع مع المكتبة، سجلت الإهداءات الواردة إليها من الأفراد والمؤسسات زيادة كبيرة بنسبة 73 % عن العام الماضي، وبخاصة في فئة الأفراد التي بلغت نسبة الإهداءات 64 % ومؤشرا يعكس ثقة الجمهور في رسالة المكتبة ودورها كوعاء مجتمعي للكتب للاستفادة منها في إعداد البحوث والاطلاع العام.
وفي هذا السياق، قال سعادة سالم بن عبد الله آل حميد، مؤسس ومدير عام المكتبة:” بناءاً على النجاحات التي حققتها المكتبة في عام 2023، نتطلع في عام 2024 بإذن الله إلى تقديم المزيد من القيمة المضافة للجمهور من الخدمات المقدمة في مجال البحث والإرشاد والإعارات، وسنعمل جاهدين على الاستفادة من الإمكانات المتاحة والاستمرار في التركيز على الجمهور وبخاصة أصحاب الرسائل العليا والمراجع في تلبية احتياجاتهم من الكتب والمراجع “.
واختتم سعادته قائلا: “أتوجه بالشكر الجزيل لكل العاملين والمتطوعين في المكتبة، على جهودهم المبذولة والمباركة مما كان له الأثر الطيب والفعال في تحقيق وإنجاز ما وصلت إليه المكتبة اليوم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*